الدليل الكامل لأكبر عشر أسواق في التجارة الإلكترونية حول العالم
التجارة الإلكترونية هي ظاهرة عالمية ، وفي كل بلد تقريبًا تنمو الصناعة بمعدل صحي. إليك مقالة سريعة ستقدم لك أكبر بلدان التجارة الإلكترونية في العالم وبعض الحقائق المثيرة عن سوق التجارة الإلكترونية الضخم.
صناعة التجارة الإلكترونية تنمو باستمرار في جميع أنحاء العالم. مع كل يوم يمر ، أسواق التجارة الإلكترونية الجديدة هي الناشئة والأسواق التي وصلت إلى معالم جديدة. هنا قمنا بإلقاء نظرة على أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم حسب البلد (من حيث المبيعات) وحالة اتجاه التجارة الإلكترونية المستمر هناك.
الصين
الصين
اليوم ، الصين هي أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم بقيادة شركات التجارة الإلكترونية التابعة لمجموعة علي بابا ، وهي تاوباو ، Alibaba.com ، Tmall وغيرها. مع 35 ٪ من النمو السنوي ، والصين هي أيضا واحدة من أسرع أسواق التجارة الإلكترونية المتنامية.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 672 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية في إجمالي مبيعات التجزئة: 15.9٪
الولايات المتحدة الامريكية
بعد احتلال عالم التجارة الإلكترونية لأكثر من عقد ، تعد الولايات المتحدة حاليًا ثاني أكبر بلد للتجارة الإلكترونية في العالم. وتحت قيادة عمالقة التجارة الإلكترونية Amazons & eBay ، تشهد البلاد نمواً صحياً في التجارة الإلكترونية في جميع القطاعات ، وكانت في معظمها دار الابتكار لاتجاهات التجارة الإلكترونية الجديدة.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 340 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 7.5٪
المملكة المتحدة
على الرغم من صغر حجمها ، تعتبر المملكة المتحدة لاعبًا كبيرًا في التجارة الإلكترونية وتؤمن بشكل مريح المرتبة الثالثة في هذه القائمة. تعد Amazon Amazon UK و Argos و Play.com من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة ، كما تمتلك الدولة واحدة من أعلى نسب مبيعات التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 99 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 14.5 ٪
اليابان
تأتي اليابان في المركز الرابع في القائمة ، وهي لاعب التجارة الإلكترونية الرائد في العالم ، وهو بالطبع مستقبل التجارة الإلكترونية. Rakuten هو منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في اليابان ، والتي اكتسبت عبر السنين العديد من مواقع التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 79 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 5.4٪
ألمانيا
ألمانيا هي ثاني أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في أوروبا بعد المملكة المتحدة. وكما هو الحال في المملكة المتحدة ، تتمتع شركة أمازون بحصة جيدة في سوق ألمانيا أيضًا. eBay وألمانيا بائع التجزئة المحلي على الانترنت أوتو هي بعض اللاعبين التجارة الإلكترونية الرئيسية الأخرى في البلاد.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 73 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 8.4٪
فرنسا
يقودها اللاعبون المحليون مثل Odigeo و C-discount ، يأتي سوق التجارة الإلكترونية الفرنسية في المركز السادس في العالم. وكما هو الحال في غيرها من أسواق التجارة الإلكترونية الكبرى في أوروبا ، فإن شركة أمازون تتمتع باختراق جيد في فرنسا أيضًا ، ولكن العلامات التجارية المحلية تمكنت من الحفاظ على حافة نظيرتها الأمريكية في البلاد.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 43 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 5.1٪
كوريا الجنوبية
البلد مع سرعة الإنترنت اللاسلكية الأسرع ، وتأتي كوريا الجنوبية في المركز السابع في هذه القائمة. كوريا الجنوبية هي أيضا واحدة من أسواق التجارة الإلكترونية الرائدة. أكبر أسماء التجارة الإلكترونية في البلاد تشمل Gmarket و Coupang.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 37 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 9.8٪
كندا
كندا هي سوق تجارة إلكترونية ضخمة ولكن مع منافسة منخفضة. وبطبيعة الحال ، تحل الأمازون سوق التجارة الإلكترونية في البلاد ، متخلفة عن العلامة التجارية المحلية كوستكو. وبالنظر إلى الفرص التي توفرها كندا كسوق للتجارة الإلكترونية ، تحاول أيضًا ماركات أجنبية أخرى أخذ شريحة منها.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 30 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 5.7٪
روسيا
يأتي في المرتبة التاسعة ، سوق التجارة الإلكترونية الروسية لا تزال في مرحلة مبكرة إلى حد ما. تمتلك البلاد أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في أوروبا ، ولكن مبيعاتها عبر الإنترنت لا تحقق سوى 2 بالمائة من إجمالي المبيعات. Ulmart و Citilink و Ozon هي أكبر تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية في البلاد.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 20 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 2٪
البرازيل MercadoLibre
الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية في هذه القائمة ، البرازيل لديها نمو التجارة الإلكترونية لائق من حوالي 22 ٪. من المؤكد أن البرازيل على رادار تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية في أمريكا الشمالية ، ولكن حتى الآن ، فإن اللاعبين المحليين ، وهم MercadoLibre & B2W Digital Inc. ، هم الذين يقودون الطريق للبلاد.
المبيعات السنوية عبر الإنترنت: 19 مليار دولار
حصة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة: 2.8٪
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire