Drop shipping شرح - Tech news
 Drop shipping  شرح

Drop shipping شرح

شارك المقالة
كثيراً من الأسئلة حول مفهوم الدروب شيبينج او البيع عبر سلسلة التجزئة
الدروب شيب هو أن تقوم بعرض منتجات علي متجرك علي الإنترنت (موقعك) من مواقع أخري أو موردين بعد إضافة هامش ربح مرضي لك ثم بعد أن يقوم أحد زورا متجرك بشراء أي من هذه المنتجات تقوم أنت بعمل طلب شراء لهذا المنتج من علي موقع المورد و لكن تضع عنوان الشحن ليكون هو نفس عنوان العميل الذي قام بالشراء من علي متجرك و بهذا سيقوم هذا الموقع (المورد) بشحن المنتج مباشرةً إلي العميل و تحتفظ أنت بفرق السعر (هامش الربح) و بهذا تتمكن من التركيز فقط علي التسويق الجيد لمتجرك دون الدخول في أي صعوبات قد تكون موجوده في أمور الشحن و توصيل المنتجات و دون أن تحتاج إلي رأس مال كبير لبدأ مشروعك.

دروبشيبينغ هو نموذج الأعمال التي يمكنك استخدامها لتشغيل متجرك دون أي مخزون. بمجرد إنشاء المستودع الخاص بك ، انتقل مباشرةً إلى عتبة عميلك. لن تقلق أبدًا بشأن تخزين منتجاتك أو تعبئتها أو شحنها
.دروبشيبينغ ، كيساكو
يعتمد دروبشيبينغ على نظام ثلاثي الأطراف بين العميل والمورد والمورد. بالنسبة لأي عملية شراء عبر الإنترنت ، يمر العميل من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بالموزع الذي يقدم منتجات لا يملكها في المخزن. عندما يتم تقديم الطلب ، فإنه يبدأ في الشراء من المورد المسؤول عن تسليم العميل. مع هذا النظام ، يمكن تشبيه البائع بمزود الخدمة الذي يبيع المنتج ولكنه لا يهتم بالباقي من سلسلة التوريد. هذه هي مسؤولية المورد الذي يعمل كمقاول من الباطن. هذه الطريقة في البيع تمنح تاجر التجزئة مرونة كبيرة وتسمح له بالتركيز فقط على المبيعات: التخزين والشحن هما من مسؤولية المورد. بالنسبة للموزع ، من الضروري العثور على موردين موثوقين. من الممكن أيضًا اللجوء إلى نظام أساسي تلقائي مثل Ecopresto و Shopity على سبيل المثال يعمل مع معظم CMS (Magento ، Joomla ، إلخ).
دروبشيبينغ ، الدواء الشافي؟
بالنسبة للموزع ، خاصة إذا كان المقاول هو الذي يبدأ في مجال التجارة الإلكترونية ، فإن دروبشيبينغ لديه نقاط قوة واضحة لعدم الإهمال. يتيح هذا النظام ، الذي يعمل بدون أسهم ، عدم الاضطرار إلى استثمار رأس مال كبير. يصبح من الممكن الشروع في خطة عمل بمبلغ صغير ، وسيلة مثالية لإعطاء الحياة للشركات الصغيرة والمتوسطة. في الواقع ، لا يوجد أيضًا خطر في التعامل مع كمية كبيرة من المنتجات غير المباعة. بالطبع ، يعتمد المبلغ الذي دفعه المورد إلى المورد على اتفاق تم تحديده مسبقًا ، لكن يحدث فقط عند إصدار أمر. لذلك لا يواجه البائع أي تكاليف لإعداد النظام. يمكننا أن نذكر أيضًا ضمان وجود كتالوج غني ومتنوع في بداية النشاط. هذا عامل جذب رئيسي لشركة شابة ، قادرة على الإعلان عن موقعها التجاري وجلب المبيعات
عيوب دروبشيبينغ؟
ومع ذلك ، فإن دروبشيبينغ ليست طريقة معجزة ولها بعض العيوب التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار بوضوح. أول شيء هو العثور على الموردين المناسبين في مجال عملك. هذه بلا شك أصعب نقطة حيث سيضطر البائع إلى العثور على الحجج للمورد لقبول هذا النظام ، وهو في جميع الحالات أكثر فائدة للموزع منه بالنسبة له. ثم ، العنصر الآخر الذي يجب أخذه في الاعتبار هو تحديث الكتالوج. يبدو من الضروري وجود اتصالات متكررة مع المورد لمعرفة مخزون منتجاته ، وإلا فإن الكتالوج على موقع التجارة الإلكترونية لن يتطابق مع المقالات المتوفرة بفعالية. تم استخدام هذه العملية لسنوات عديدة من قبل معظم الأسواق الرئيسية المعروفة باسم Amazon ، و Ebay ، و Priceminister ، و Rueducommerce ... اليوم تبين حدودها بسبب متطلباتها من الموردين.
ولكن أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تتوافق المنتجات مع الاتجاهات الحالية وتجذب العملاء الذين يمنحون العلامة التجارية لموقع التجارة الإلكترونية ووضوح.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

الصفحات